المعرض السنوي العاشر لقسم التصميم الغرافيكي في جامعة رفيق الحريري،عشر سنوات من الإبداع والموهبة في إحتفالية في قلب بيروت‏

المعرض السنوي العاشر لقسم التصميم الغرافيكي في جامعة رفيق الحريري،عشر سنوات من الإبداع والموهبة في إحتفالية في قلب بيروت

 

للسنة العاشرة على التوالي أطلق قسم التصميم الغرافيكي في كلية العلوم ونظم المعلوماتية في جامعة رفيق الحريري المعرض السنوي لمشاريع طلاب التصميم الغرافيكي تحت عنوان DECADE، تم افتتاحه في تمام الساعة السادسة من بعد ظهر يوم الخميس في 11 تموز 2019 في أسواق بيروت وسط المدينة واستمر حتى نهار الجمعة 12 تموز. ضم المعرض مشاريع متنوعة لطلاب التصميم الغرافيكي في الجامعة والتي تم تحضيرها خلال السنة الدراسية 2019-2018 بإستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في هذا المجال مثل الواقع الإفتراضي virtual reality و parallax website.

 

وتجاوز معرض التصميم الجرافيكي لهذا العام حدود العرض الإعتيادي لمشاريع الطلاب من خلال العمل على تسليط الضوء على القيم الأساسية للابتكار والموهبة التي تدعمها جامعة رفيق الحريري من خلال تهيئة الطلاب وصقل قدراتهم خلال سنوات الدراسة ليتمكنوا من تطوير حياتهم المهنية بنجاح. فقد قام المعرض وبفخر كبير بإبراز إنجازات أربعة من خريجي جامعة رفيق الحريري الذين أصبحوا من رواد الأعمال في هذا المجال وتمكنوا من تأسيس شركات تصميم خاصة بهم  وهم: ريم حشوش - Underflow، عبير عيتاني - Abigray، آية نوار شركة لتصميم الفيديو، وعمر الفيل الذي نشر الكتاب الهزلي الخاص به.

 

كما قدم المعرض وللمرة الأولى من نوعها في لبنان والشرق الأوسط  عرض للواقع الإفتراضي Virtual Reality Illustration Show أثار إعجاب الجمهور الكبير الحاضر كتقنية جديدة يمكنها أن تؤثر تأثيرا كبير وتفتح فرصًا جديدة للعمل في مجال التصميم الغرافيكي.

 

وتقع أهمية هذا المعرض في تسليط الضوء على القدرات الهائلة لطلاب التصميم الغرافيكي في جامعة رفيق فالمشاريع الخلاقة والمبدعة المعروضة هي نتيجة التحصيل العلمي في الجامعة و المهارات والمعلومات التي اكتسبوها وصقلوها خلال دراستهم . كما تتناول بعض المشاريع مواضيع لها علاقة بالواقع وتعكس إرادة الشباب وتصميمهم على إحداث تغيير إيجابي في المحيط والمجتمع للوصول إلى مستقبل أفضل.

 

وهذا وحضر المعرض شركات وافراد متخصصين في مجال التصميم الغرافيكي جالوا على كافة أقسام المعرض حيث شرح كل طالب مشروعه ودلالاته العلمية والفنية للزوار مما فتح مجال التوظيف أمام الطلاب.  ومن بين الشركات التي حضرت شركة Creative Advertising ، Dimpill ، Wonderful Bureau ، Not a Clinic ، Graphic Designers Lebanon ، Inkript ، J Walter Thompson JWT ، وPIMO وغيرها من الشركات. علاوة على ذلك ، كان أعضاء مجلس إدارة نقابة التصميم الجرافيكي اللبناني، وكذلك الرئيس ونائب الرئيس ، حاضرين في هذا الحدث لزيادة الوعي بدور النقابة وأهميتها. وقد تلقى العديد من الطلاب عروض للعمل والتدريب من الشركات التي حضرت المعرض.