عضو مجلس أمناء جامعة رفيق الحريري د.نهلا تمنح جائزة الميدالية للعام 2019 من اكاديمية التغذية في الولايات المتحدة الاميركية

فينيقيا 

 

عضو مجلس أمناء جامعة رفيق الحريري الدكتورة نهلا حولا تمنح جائزة الميدالية للعام 2019 من اكاديمية التغذية في الولايات المتحدة الاميركية

 

تفتخر جامعة رفيق الحريري بأنه قد تم اختيار عضو مجلس أمنائها، الدكتورة نهلة حولا، للحصول على جائزة الميدالية للعام 2019 من قبل مجلس إدارة أكاديمية التغذية وعلم التغذية Academy of Nutrition and Dietetics وهي أكبر منظمة للمتخصصين في هذا المجال في العالم في كليفلاند، أوهايو. وسيتم منح الجائزة إلى الدكتورة حولا في حفل خاص يوم الأحد، 27 أكتوبر، 2019 ضمن مؤتمر الغذاء والتغذية Food and Nutrition Conference and Expo 2019 في فيلادلفيا، بنسلفانيا.  كما سيظهر مقتبس عن الجائزة في تطبيق المحمول الخاص بالمؤتمر.

 

يتم تقديم جوائز الميدالية من قبل أكاديمية التغذية وعلم التغذية كل عام منذ عام 1976 لتكريم أعضاء الأكاديمية "الذين أبدوا تفانيهم في المعايير العالية لمهنة التغذية وعلم التغذية من خلال المشاركة النشطة والقيادة والتفاني في خدمة الآخرين في هذا المجال والمجالات الصحية الأخرى المرتبطة ".

 

وفي كل خريف، ترعى أكاديمية التغذية وعلم التغذية مؤتمرها السنوي الأكبر في العالم  والذي يحضره أكثر من عشرة آلاف أخصائي مسجّل من خبراء الأغذية والتغذية - وباحثين في علم التغذية، وواضعي السياسات، ومقدمي الرعاية الصحية وقادة الصناعة  لتناول القضايا الرئيسية التي تؤثر على صحة جميع الأميركيين.

 

الدكتورة نهلة حولا هي أستاذة للتغذية البشرية وعميد سابق لكلية الزراعة وعلوم الأغذية في الجامعة الأمريكية في بيروت. أسست ورعت برنامج البكالوريوس الجامعي الأول للتغذية وعلم التغذية في لبنان والمنطقة كما أسست مهنة علم التغذية كمهنة محترمة ومعترف بها في لبنان. نشرت أكثر من 100 مقالة دولية وحصلت على تمويل مكثف للبحث من المؤسسات الوطنية والدولية. عينها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للعمل في فريق الخبراء الاستشاري المعني بالتغذية التابع لمنظمة الصحة العالمية لوضع مبادئ توجيهية واستشارية للحكومات بشأن القضايا المتعلقة بالتغذية. وحصلت على العديد من الجوائز الوطنية والدولية في هذا المجال.