جامعة رفيق الحريري تكرم فريقها الفائز بمسابقةHult Prize  الحاصل على أول جائزة من نوعها في العالم العربي بقيمة 250000 أميركي

جامعة رفيق الحريري تكرم فريقها الفائز بمسابقةHult Prize  الحاصل على أول جائزة من نوعها في العالم العربي بقيمة 250000 أميركي

 

أحيت جامعة رفيق الحريري حفل تكريمي لفريقها المتميز Heatechsالفائز  في المسابقة النهائية Hult Prize National Competition للعام 2018 والحاصل على جائزة تأسيس شركة ناشئة Startup بقيمة 250000 $ وهي الجائزة الأولى من نوعها في العالم العربي مقدمة من مصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر الراعيين الرسميين للمسابقة في لبنان وذلك يوم الإثنين 3 كانون الأول 2018 في تمام الساعة الحادية عشر في مسرح الجامعة في المشرف.

 

وحيث لا تكتمل الصورة إلا بمشاركة من كان لهم الدور الأكبر في تشجيع الفريق في إطلاق قدراتهم الإبداعية فقد شاركت مؤسسة Hult Prize وبنك لبنان والمهجر بدعوة من جامعة رفيق الحريري في هذا الاحتفال.

 

واستضافت الجامعة بشخص رئيسها الدكتور مكرم سويدان النائب محمد الحجار والمدير العام الأسبق لمؤسسة رفيق الحريري الأستاذ مصطفى الزعتري.

 

ومثل مؤسسة Hult Prize العضو التنفيذي السيد كريم سمرا  والأعضاء توفيق عسيران وباميلا ضاهر. ومثل بنك لبنان والمهجر نائب المدير العام للإستثمار السيدة مايا القاضي والسيدة هند عجوز. كما تمثلت جمعية خريجي جامعة رفيق الحريري بحضور السيدة تهاني سنجاب ضهر، مدير شؤون الموظفين في شركة Deloitte . وحضر اللقاء نائب رئيس جامعة رفيق الحريري لشؤون التطوير الأستاذ هشام قبرصلي وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية وحشد من اساتذة وموظفي وطلاب الجامعة. وقد توج هذا اللقاء أعضاء فريق جامعة رفيق الحريري Heatechs وهم الطلاب رباب كوثراني، جواد حيدر، روان غلاييني، آدم الشوفي، وحسام متبولي والدكتورة نغم اسماعيل والدكتور رامي الخطيب.

 

بداية بالنشيد الوطني اللبناني فترحيب من عريف الاحتفال مدير حرم جامعة رفيق الحريري لدى مؤسسة Hult Prize الطالب خالد الزعتري. ثم كانت كلمة لرئيس جامعة رفيق الحريري الدكتور مكرم سويدان عبر فيها عن فخر الجامعة بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق Heatechs الذي رفع اسم جامعة رفيق الحريري ولبنان عاليا بتميزه وإبداعه. وأكد  دكتور سويدان على الدور المهم الذي تلعبه الجامعة في تغذية مهارات الشباب. فجامعة رفيق الحريري "تقدم نموذج تعليمي فريد بين الجامعات قي لبنان يرتكز على انخفاض نسبة أعضاء هيئة التدريس الى عدد الطلاب مما يتيح الفرصة لبناء علاقات أكاديمية قوية بينهم وتبادل الأفكار والخبرات وإطلاق القدرات والمهارات الإبداعية عدا عن الحرم الجامعي البديع الذي يخلق حياة جامعية ناشطة."

 

ونوه دكتور سويدان بمسابقة Hult Prize والدور الذي لعبته في تحفيز الشباب وخلق فرص التميز والريادة الإجتماعية كما أشار الى الدور مصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر بالإستثمار في الشباب اللبناني وتقديم الدعم الكبير بقيمته المادية والمعنوية وهذا ان دل على شيء فإنه يدل على المسؤولية الوطنية العالية التي يتمتع بها القيمين على هذه المؤسسات.

 

وتلت كلمة رئيس جامعة رفيق الحريري عرض فيديو عن مسابقة Hult Prize الذي تحدث فيها مؤسسس المسابقة السيد احمد الأشقر عن المراحل التي مرت فيها هذه المسابقة وتطورها لتصبح مسابقة عالمية فاعلة وبعدها كانت كلمة السيد كريم سمرا التي عبر فيها عن سعادته بوجوده في جامعة رفيق الحريري وبالإنجاز الكبير لفريق Heatechs وايمان مؤسسة Hult Prize بالتأثير الكبير الذي يمكن للشباب ان يحققه لتطوير مفاهيم جديدة تؤثر بشكل إيجابي على العالم اذا توفرت لديه البيئة الحاضنة والدعم اللازم. هذا وقد شكر مصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر على شجاعة إدارتهما من خلال تخصيص مبلغ 250000 الف دولار اميركي للفريق اللبناني الفائز.

 

وبعدها كانت كلمة السيدة مايا القاضي وشرحت من خلالها الرؤية الواضحة لأهمية الشراكة بين القطاع المصرفي والتعليمي والإستثمار في الشباب اللبناني ليتمكن من خدمة وطنه ومحيطه. واعتبرت ان مشاركة بنك لبنان والمهجر في مسابقة Hult Prize كان له تاثير إيجابي كبير في تطوير مفهوم هذه الشراكة وترجمته الى حالة حقيقية وانجاز وطني كبير  الأمر الذي يؤمن به بنك لبنان والمهجر ويسعى التى تحقيقه وتمنت لجامعة رفيق الحريري مزيدا من النجاحات والتميز وعبرت عن فخرها بما انجزه فريق Heatechs وتمنت لأعضائه كل الخير في تأسيس شركتهم.

 

وبعدها كان عرض لفيديو قصير عن مشروع فريق Heatechs تلته كلمة جواد حيدر شكر فيها جامعة رفيق الحريري و Hult Prize ومصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر على دعمهم وثقتهم.  وتوجه الى أهمية مشروعهم في تأمين حل لمشكلة التدفئة أدت الى نشوب حرائق مميتة في خيم اللاجئين . وأشار الى ان العلم يستطيع ان يسخر في خدمة القضايا الإنسانية وإيجاد الحلول للمشاكل الإجتماعية وتلبية الضرورات الحياتية بطريقة مبتكرة وهي عناصر التميز التي توفرت في مشروعهم فاستحق تأييد لجنة الحكام والفوز بالجائزة.

 

وفي نهاية الحفل قدم رئيس جامعة رفيق الحريري الدكتور مكرم سويدان ونائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ هشام قبرصلي دروع التكريم للمشاركين، Hult Prize وبنك لبنان والمهجر ومصرف لبنان وفريق Heatechs الذي تسلم أيضا ميداليات تميز فردية للأعضاء.

 

وانتهى الاحتفال بأخذ الصور التذكارية وبحفل غذاء أقيم على شرف الضيوف والفريق المتميز.