جامعة رفيق الحريري استضافت نخبة من الطاقم الإداري في الجمعية الأميريكية للمهندسين المدنيين

 

فينيقيا

 

نظّم النادي العلمي في جامعة رفيق الحريري المنتسب إلى الجمعية الأميريكية للمهندسين المدنيين،ASCE – RHU student chapter ، ندوة بعنوان "نحو بناء حياة أفضل" في قاعة طيران الشرق الأوسط نهار الأربعاء الواقع في 26 أيلول 2018 حيث استضاف نخبة من الطاقم الإداري في ال ASCE، نذكر منهم: رئيسة الجمعية الأميريكية للمهندسين المدنيين، كريتسينا سوالو، ومحافظ المنطقة العاشرة ورئيس الجمعية في الامارات العربية المتحدة، الدكتور الياس صيّاح، ونائبه غاجانان سابنيس، المدير السابق والمحافظ الحالي للمنطقة العاشرة، الدكتور قسطنيطين ميموس، بالإضافة إلى رئيس الجمعية في لبنان، غي ثابت، وأمين السرّ، ميشال ابو شديد.

 

تمثّل الجمعية الأميريكية للمهندسين المدنيين أكثر من 150000 عضو في 177 دولة حول العالم.

 

استقبل رئيس جامعة رفيق الحريري الأستاذ الدكتور أحمد صميلي في مكتبه الوفد الزائر و استعرض معه توجهات الجامعة بدعم النوادي الهندسية و النشاطات العلمية و ضرورة الإنفتاح على الجامعات الأخرى محلياً و عالمياً.

 

بعد ذلك رحّب عميد كلية الهندسة، الأستاذ الدكتور هشام باشا، بالحضور الإستثنائي وأكّد على أهمية هذه الزيارة وتأثيرها الإيجابي على الطلاب. ثمّ قدّمت الدكتورة ميرڤت عبدالله، أمينة صندوق الجمعية في لبنان والمسؤولة عن ASCE – RHU student chapter، ملخصاً عن الجامعة وكلياتها وخصّصت عرضها بكلية الهندسة - القسم المدني والبيئي تحديداً. تلتها الطالبة لارا الحجّار، رئيسةASCE – RHU student chapter ، والتي قدّمت عرضاً عن أهم النشاطات والانجازات والمطالب.

 

أمّا مسك الختام فكان مع الرئيسة سوالو والتي تفاعلت مع الحضور بشكل ملفت وعرضت أهمية الجمعية وأهدافها وكيف أنها تنظر للطلاب على أنهم قادة الغد وصنّاع القرار وعليهم تقع مسؤولية بناء مستقبل أفضل يراعي المتطلبات التكنولوجية ويحافظ على التنوع الحضاري والبيئي.

 

بعد الندوة دعى عميد الكلية الأستاذ الدكتور هشام باشا الوفد الزائر الى الغداء بحضور رئيس الجامعة و حشد من الأساتذه و الطلاب و الإداريين.