مركز للدفاع المدني في كفرجرة يجمع صيدا وجزين

احتفلت بلدية كفرجرة والدفاع المدني اللبناني بافتتاح مركزه الجديد في البلدة، بمشاركة ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مستشاره الاعلامي جان عزيز ومدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار وحضور النواب بهية الحريري وأمل ابو زيد وزياد اسود، ورئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ورئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني محمد السعودي ورؤساء بلديات من منطقتي صيدا وجزين. وكان في استقبالهم رئيس بلدية كفرجرة مارون شلهوب.

 

والقى عزيز كلمة نوه فيها بالدور الكبير والهام الذي يضطلع به عناصر الدفاع المدني في الدفاع عن المواطن بالرغم من امكانياتهم المتواضعة، لافتا الى ان عنوان عهد الرئيس عون هو الانفتاح والتعاون ومد جسور التواصل مع الجميع من اجل وقف نزيف الدم والهجرة واعادة اللحمة الوطنية وجمع اهل البلد.

 

وأعلن العميد خطار ان عدد مراكز الدفاع المدني على الاراضي اللبنانية سيزداد تباعا في اطار خطة توسع يتم العمل عليها وفقا لتوجيهات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق. واستعرض ما تحقق من مطالب لعناصر الدفاع المدني منذ تبوئه المسؤولية ولا سيما انجاز ملف تثبيت المتطوعين ومتابعته لحين بلوغه خواتيمه السعيدة ودخولهم الى الملاك اسوة بزملائهم الاجراء والمتعاقدين آملا ان يبصر هذا اليوم الموعود النور قريبا مع زوال الاسباب التي ادت الى تأجيل موعد اقرار المراسيم التنفيذية مع تعديلاتها.

 

وتحدث حرفوش مستعرضاً المشروع الذي ينفذه اتحاد بلديات منطقة جزين بالشراكة مع فرنسا التي قدمت سيارة اطفاء وتدريب عناصر الاتحاد على التدخل السريع لمؤازرة الدفاع المدني لاطفاء الحرائق، مشددا على اهمية هذا المشروع لان منطقة جزين غنية بالاحراج، ومن واجب اتحاد بلديات جزين حماية هذه الثروة البيئية الطبيعية من التعديات الحاصلة عليها من قبل مافيات المرامل وحمايتها من موضوع الحرائق التي باغلبيتها مفتعلة. واشار الى انه اصبح لدى الاتحاد فريق تدرب على ايدي اخصائيين من قبل جمعية فرنسية وهم على جهوزية عالية لمواجهة اي حريق والعمل لاخماده.

 

وتخلل الحفل تكريم المدير السابق لمركز الدفاع المدني في روم، رئيس مركز كفرجرة حاليا جهاد اندراوس، وقدم له رئيس بلدية روم داني حداد درع التكريم.

 

 

المستقبل