جامعة رفيق الحريري تنظم معرض الوظائف السنوي الثاني

جامعة رفيق الحريري تنظم معرض الوظائف السنوي الثاني  

‏الجمعة‏، 12‏ نيسان‏، 2019

 

نظمت جامعة رفيق الحريري معرض الوظائف السنوي الثاني2019 Job Fair  في حرم الجامعة في المشرف نهار الخميس، 11 نيسان، 2019 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية من بعد الظهر. وقد شارك في هذا المعرض ما يقارب العشرون شركة ومؤسسة لبنانية تعمل في القطاعات العملية المختلفة المصارف، الهندسة، التسويق والإعلان، التصميم الغرافيكي، برمجة الكومبيوتر بالإضافة الى جمعيات ومؤسسات غير حكومية.

 ويصب هذا اللقاء ضمن الخدمات المهنية التي تقدمها الجامعة لطلابها وخريجيها لتعريفهم على مجالات وقطاعات العمل وتوضيح الرابط بين الحياة الجامعية وسوق العمل والتي تعتبر هدفا وواجبا على كل مؤسسة تعليم عال في لبنان تهتم بتأمين الأفضل لطلابها وخريجيها.وتعمل على تهييئهم للإنخراط والإندماج السريع في مجالات العمل بعد التخرج.

 

وقد دعت الجامعة طلابها وخريجيها للإستفادة من الفرصة المتاحة أمامهم من خلال هذا اللقاء لإستكشاف مجالات العمل والتواصل مع الشركات وتقديم سيرتهم الذاتية بغية إيجاد وظائف شاغرة. 

 

جامعة رفيق الحريري هي جامعة الأوائل فقد سعت منذ تأسيسها في العام 1999 أن تكون سباقة في تقديم الخدمات المهنية لطلابها من خلال برنامج التعليم التعاونيProgram    Cooperative Education  والذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من البرنامج الأكاديمي في كافة كليات الجامعة. وتسعى الجامعة الى تأمين فترات تدريبية في أفضل الشركات العاملة في لبنان والمنطقة للدلالة على التعاون بين الجامعة والمؤسسات والمشاركة فيما بينهم في إعداد الطلاب من الناحيتين العلمية والعملية. وقد أنشأت الجامعة مكتب التواصل وشؤون الخريجين الذي يعنى بالتواصل الدائم مع الشركات والمؤسسات لتأمين فترات تدريب للطلاب وخدمات توظيف للخريجين.