بسمة الدولية وجيل التنمية المستدامة يستضيفان الدكتور فادي جواد ليحاضر بالطلاب حول التخطيط للمستقبل

 

 

فينيقيا

 

بسمة الدولية وجيل التنمية المستدامة يستضيفان الدكتور فادي جواد ليحاضر بالطلاب حول التخطيط للمستقبل

 

 

استضافت مؤسسة بسمة الدولية وجيل التنمية المستدامة رجل الاعمال اللبناني الرئيس التنفيذي ليوروتك (التنمية الادارية وتنمية الموارد البشرية) والخبير الإقتصادي في النفط والغاز د. فادي جواد في عاصمة الجنوب صيدا، في لقاء تحت عنوان خطط لمستقبلك وذلك في بلدية صيدا نهار الخميس ٤/٤/٢٠١٩، وتم تخصيص اللقاء للطلبة المقبلين على اختيار تخصصاتهم الجامعية حيث حضر 300 طالب وطالبة من عدة الثانويات والمهنيات في الجنوب، وتم تعريف الطلاب بتخصصات المستقبل في ظل الثورة الرقمية التي تجتاح العالم، كما حذر جواد في استعراضه لما يحدث في العالم من ان حوالي ٧ ملايين وظيفة ستندثر من جراء التحول الرقمي وفقا للأرقام الصادرة عن أبحاث المنتدى الاقتصادي العالمي، كما ان حوال ٤٧٪؜ من الوظائف الحالية لن تحتاج الى اليد العاملة البشرية في المستقبل وفقا لتقرير صادر عن جامعة اكسفورد .

 

 

 

وبشر جواد بأن ملايين الوظائف سوف تخلق ذات صلة بالعالم الرقمي والذكاء الاصطناعي وعالم البلوك تشين والبيانات الضخمة وتكنولوجيا الواقع الافتراضي .

 

 

 

وبناء على هذه الدراسات دعا جواد الطلاب لحسن اختيار التخصص لأنه سوف يكون خيار مصيري للمستقبل المهني للجيل القادم .

 

 

 

واستعرض جواد قصص النجاح المؤثرة لعدد من رواد الاعمال الذين حققوا نجاحا ونقلوا العالم نقلة نوعية مثل جيف بيزوس، الون ماسك وغيرهم، ودعا الطلاب للابتعاد عن التخصصات التقليدية والتوجه فورا التخصصات التي سيحتاجها سوق العمل وعرض عليهم الوظائف التي سوف تندثر مقابل الوظائف التي سوف تخلق .

 

كما وتحدثت  مديرة مجموعة بسمة الدولية السيدة غولشان صاغلام عن تجربتها، ووجهت نصيحة للشباب أن يكافحوا لتحقيق أهدافهم.

 

 

 

ثم عرض جواد على الطلاب المشاركين عدد من القصص عن اختفاء لشركات كانت تسيطرعلى أسواق العالم مستعرضا أسباب فشلها وبالمقابل اطلع الطلاب على شركات العصر الرقمي مثل أوبر، Airbnb , alibaba , التي حققت نجاحات خيالية .

 

 

 

وختم جواد باستعراض تجربته في ريادة الاعمال حيث تحول اللقاء الى جلسة حوار تهافت فيها الطلاب لمعرفة هذه التجربة والاقتداء بها .

 

 

 

وفِي الختام تم تكريم الدكتور جواد والسيدة غولشان من قبل جمعية جيل التنمية المستدامة التي شكرت بدورها المدارس المشاركة على حضورها وتفاعلها.