الجميل في حفل تأبين المرحوم ديب الحجار: "الفقيد صناعي بطل ربط الصناعة بالعلم والفكر والإبداع"

 

خاص فينيقيا - حفل تأبين المرحوم ديب الحجار 

 

أقامت جمعية تجار وصناعيي إقليم الخروب حفل تأبين المرحوم ديب الحجار صاحب مطابع الشوف الحديثة، برعاية رئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميل، في معهد شحيم الفني في الشميس، بحضور شخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية وحشد من أبناء البلدة

 

وتحدث النائب الدكتور محمد الحجار في كلتمه عن صفات الفقيد ديب الحجار ابو مجاهد وعن شجاعته  في تأسيس مطابع الشوف الحديثة في الإقليم  وإقتحامه صناعة الطباعة خارج ميدانها التقليدي، إضافة الى دوره في تأسيس جمعية تجار وصناعيي إقليم الخروب  كعضو في مجلس الإدارة وكأمين للصندوق، وعضوية الملتقى الإقتصادي، وفي جمعية صناعيي لبنان، وحاز على دروع تقديرية كثيرة".

 

وتحدثت راعي الحفل الدكتور فادي الجميل عن صفات المرحوم الذي تعرف عليه خلال جولته على الصناعيين في اقليم الخروب واصفا إياه بالصناعي البطل،الذي تعب وجهد من اجل تطوير مؤسسته وخلق فرص عمل لعدد من العائلات. كما ربط الصناعة بالعلم والفكر والابداع.

وأضاف: "أعزيكم من كل قلبي ونفتقد الأستاذ ديب، واقول ان الصناعة اللبنانية قوتها بالشباب والابطال الذين يحملون رايتها فتزدهر المؤسسات في لبنان".

 

وقال الأستاذ نديم مراد:" الراحل الكبير شد الزبائن من كل أطراف الوطن وحقق نقلة نوعية وشهدنا له بالقدرة والكفاءة حتى بدت مطابع الشوف الحديثة حدثا بارزا في الشوف الحبيب".

 

وكان لرئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار كلمة قال فيها:"لا يسعنا في ذكرى مرور اربعين يوما على رحيله الا الوقوف خاشعين مستذكرين طيبته وعفويته وأخلاقه، حيث كانت حياته رحلة نضال لتحقيق أحلامه وأحلام أبناء الإقليم الذي أحبه."

 

وتحدث رئيس بلدية شحيم السفير زيدان الصغير:" كنا نعتبره جزءا من البلدية، عندما اتكلم عنه يجب ان اتكلم عن تاريخه،فهو من اوائل الصناعيين في اقليم الخروب، لم يكن عمله محصورا في الاقليم بل تنقل بين دول الخليج..وأسس مطبعته "مطابع الشوف الحديثة" وواكب تطور المؤسسات الإقتصادية في الإقليم.

 

وألقى رئيس جمعية تجار وصناعيي اقليم الخروب احمد محي الدين علاء الدين كلمة :" نجتمع اليوم لنكرم عميد صناعيي اقليم الخروب أحد مؤسسي جمعية تجار وصناعيي اقليم الخروب الأخ والصديق ديب الحجار، نكرم الرجل صاحب المسيرة النضالية الكبرى في عالم الاقتصاد المناطقي الذي يعاني في لبنان من مشاكل بنيوية منعته من النمو لسنوات طويلة فأعاقت قيام المشاريع المنتجة المحفز الاول للنمو في الاقتصاد الحقيقي".

 

وفي الختام قدم النائب الحجار درعاً تقديرياً لعائلة الفقيد استلمه ابنه محمد الحجار ودرعاً آخر من راعي الحفل الدكتور فادي الجميل.