المهرجان السنوي في الكرة الطائرة للنادي الرياضي في برجا برعاية تيمور جنبلاط

إفتتح "النادي الرياضي" في برجا برعاية رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط ممثلا بالنائب بلال عبدالله، مهرجانه الرياضي السنوي في الكرة الطائرة، بعنوان "مهرجان المرحوم عبد السلام سعد الرابع" على أرض ملعب برجا البلدي.

 

حضر الافتتاح، النائب محمد الحجار ممثلا بمحمد شبو، النائب جورج عدوان ممثلا بطوني القزي، الوزير السابق علاء الدين ترو ممثلا بخالد ترو، اللواء ابراهيم بصبوص، اللواء علي الحاج ممثلا بسعيد الخطيب، رئيس بلدية برجا الدكتور ريمون حمية واعضاء من المجلس البلدي، رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا ممثلا بعضو اللجنة الفنية خضر ابو صالح، فادي شبو ممثلا وكالة داخلية "الحزب التقدمي الأشتراكي" في اقليم الخروب، محمود ابو صالح ممثلا مفوضية الرياضة في الحزب، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، رئيس مصلحة التخطيط والمعلوماتية في وزارة الشباب والرياضة حمزة حمية، مديرة العلاقات العامة في جامعة "AUL" غنى بصبوص، رئيسة الإتحاد اللبناني للجمباز نادرة فواز، المهندس احمد الحاج ممثلا "منظمة الشباب التقدمي"، الشيخ الدكتور أحمد سيف الدين ومشايخ، الى مديري وافراد الهيئات التعليمية في برجا ومخاتير وشخصيات واندية وجمعيات.

 

الغوش

بعد النشيد الوطني ونشيد النادي وتقديم من حليمة الغوش، تحدث رئيس النادي حسام الغوش، فقال: "نقيم هذا المهرجان للسنة الرابعة على التوالي، ونقيمه هذا العام بإسم المرحوم عبد السلام سعد، وفاء للعهد الذي قطعناه على أنفسنا بأن تبقى ذكراه خالدة في نفوسنا وعقولنا"، وأكد أن "الرياضة أخلاق وذوق وأدب، وهي تعلمنا كيف نتصرف بإحترام وأخلاق في مجتمعنا، وتحمينا من الإنحراف والرذيلة، وتبعد عن أولادنا خطر الوقوع في الأخطاء والممارسات الفاشلة".

 

وجدد الغوش مطالبته ب"ضرورة إقامة ملاعب ومنشآت رياضية في برجا والمنطقة"، مشيرا الى أن "برجا تدفع ثمنا كبيرا لإفتقارها للمنشآت الرياضية"، مشددا على أن "الأندية والمنشآت الرياضية هي الملاذ الوحيد للشباب والشابات لتجنيبهم الإنجراف وراء آفة تعاطي المخدرات المتفشية في مجتمعنا"، داعيا الأهل الى "مراقبة أولادهم وتربيتهم تربية صالحة لتحصينهم من هذه الآفة الخطيرة".

 

ودعا الى "مد اليد لمساعدة النادي ليتمكن من الإستمرار والتقدم"، مشيرا الى أن "فريق النادي في الكرة الطائرة وبجهوده الذاتية، تمكن من تحقيق انجاز هام وتوج بطلا للشوف وعاليه والبقاع في الدرجة الرابعة وإنتقل الى دوري المحافظات"، لافتا الى انه "بسبب عدم توافر الإمكانات لم يتمكن من الإنتقال الى الدرجة الثالثة".

 

وتطرق الى الوضع الذي تعيشه برجا بفعل مشكلة النفايات والثلوث في المنطقة، فأثنى على "موقف اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي الرافض للحلول المطروحة والمزعومة في انشاء مطمر للنفايات في منطقتنا".

 

وشكر الغوش النائب تيمور جنبلاط لرعايته المهرجان، مثنيا على "دوره في دعم الرياضة في الشوف، وهذا ما تجلى على المدى المنظور بإنشاء مفوضية الرياضة في الحزب التقدمي الإشتراكي"، كما شكر "كل من ساهم ودعم لانجاح المهرجان".

 

عبدالله

ثم تحدث النائب عبدالله بإسم راعي الاحتفال، فقال: "تحية من الرفيق تيمور جنبلاط لكم جميعا، والذي شرفني أن أمثله برعاية هذا النشاط الرياضي، والذي كما قال رئيس النادي، يعمل لإعادة تفعيل كل الأنشطة الرياضية لما لذلك من تأثير مباشر على الجيل الصاعد".

 

اضاف: "اما ونحن في برجا من جديد وفي نشاط رياضي جديد، لا بد لنا إلا ان نعود ونؤكد إننا سنبقى في الموقع الداعم لهذا العمل الرياضي والداعم لكل نشاط انمائي او اجتماعي او خدماتي، من موقعي المسؤول في اللقاء الديموقراطي، ومن موقعنا المسؤول في الحزب التقدمي الاشتراكي، انها مسؤولية ارتضيناها سابقا ونتحمل مسؤوليتها اليوم وسنكملها معكم جميعا بما يتوفر من إمكانات وقدرات".

 

وتطرق إلى الوضع السياسي، فقال: "سأشير إلى ثلاثة مسائل، أولا، ونحن جزء من هذه الأمة العربية التي يحتضر نظامها السياسي للاسف، لا بد لنا أن نستنكر واياكم جميعا ما تتعرض له، ليس فقط السعودية، ولكن الثروة العربية الكامنة في الأرض والتي هي ملك كل هذه الامة، ونحن عندما نستنكر هذا الإعتداء، انما نرى في ذلك مؤشرا خطيرا على استمرار استنزاف طاقات هذه الأمة من مشرقها إلى مغربها خدمة للاستعمار المتنوع الحديث الذي يتقاسم ثروات هذه المنطقة ويستنزف طاقاتها. باسمكم جميعا وبإسم كل من نمثل، نستنكر كل هذه المؤامرات ونأمل أن نجد حلا سياسيا لكل ازماتنا".

 

واردف: "ثانيا، ونحن على أبواب مناقشة الموازنة في الحكومة وفي المجلس النيابي، نعود ونكرر موقفنا السابق باننا لن نرضى بان تكون كل الإجراءات كما كانت في بعض الاحيان على كاهل محدودي الدخل او الفقراء، فاذا كان هناك من ضرورة لإجراءات اقتصادية سنمنع أن يكون لها اي أثر او انعكاس سلبي على الحياة الاجتماعية لهؤلاء الناس. اما النقطة الثالثة، والتي لا بد من تكرارها، وهي إننا كنواب وكلقاء ديموقراطي، وهنا لا بد أن أنقل اليكم رسالة من الرفيق تيمور جنبلاط، اننا نقف على يمين مجلس بلدية برجا ومخاتير برجا والجية وبعاصير وكل المنطقة في موضوع المطمر، وهذا الموقف اعلناه سابقا ولن نتراجع عنه وسنتحمل معكم مسؤولية مباشرة في إيجاد الحلول البيئية المناسبة التي تحمي منطقتنا وأهلنا من كل ضرر".

 

وختم مباركا للنادي هذا النشاط، وقال: "معكم سنبقى، ضمن الإمكانات المتوافرة مع هذا النادي ومع كل الأندية الرياضية".

 

تسليم الدروع

بعدها سلم رئيس النادي والأعضاء درعا تقديرية لراعي الاحتفال تسلمه النائب عبدالله، وتسلم رئيس النادي وكل من المربيين حسيب الخطيب وخالد الشمعة والدكتور خضر ترو دروعا تقديرية.

 

وقدمت "فرقة برجا للفنون الشعبية" وصلات راقصة بقيادة الدكتور خضر ترو وتقديم من سناء الغوش. بعدها انطلقت المباراة بين الفرق الرياضية المشاركة.

 

وطنية