سباق الربيع السابع في برجا.. "المهم نوصل - من أجل بيئة آمنة بعيدة عن المخدّرات"

نظّم نادي "اللواء الرياضي - برجا" بالتعاون مع "بلدية برجا"، اليوم الأحد 9/6/2019، سباق الربيع السابع تحت عنوان "المهم نوصل - من أجل بيئة آمنة بعيدة عن المخدّرات".

السباق الذي حظيَ برعاية من وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، امتدّ على مسافة 7 كلم، بمشاركة أكثر من 1000 متسابقٍ من مختلف الفئات العمريّة، إلى جانب عدائين من الجيش وقوى الأمن الداخلي.

 

وشمل "سباق الربيع السابع" إنطلاقتين: الأولى كانت من أمام مبنى بلدية برجا في حي السراي (سباق الـ3 كلم)، والثانية من منطقة بعاصير (سباق الـ7 كلم)، حيث ركض المتسابقون نحو خط النهاية الكائن في محيط ملاعب برجالونا، بمواكبةٍ من عناصر مخابرات الجيش والقوى الأمنية وشرطة بلدية برجا، فضلاً عن عددٍ من مجموعة "دراجي برجا" الذين واكبوا المتسابقين من بعاصير، إلى جانب متطوعين من الجمعية الطبية الإسلامية والصليب الأحمر اللبناني.

 

وفي ختام السباق، أقيم احتفال في صالة برجالونا، جرى خلاله توزيع الجوائز للفائزين بالمراتب الـ3 الأولى من كل الفئات، بحضور رئيس بلدية برجا المهندس نشأت حمية وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ممثل وزير الشباب والرياضة، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، أعضاء في الهيئة الإدارية لنادي اللواء، محافظ جبل لبنان في الجماعة الإسلامية الحاج بلال الدقدوقي، محافظ جبل لبنان السابق في الجماعة الحاج محمد قدّاح، ممثلين عن الجمعية الطبية الإسلامية، ممثلين عن الروابط والأندية والجمعيات، وحشد من أهالي البلدة.

 

كلمة نادي اللواء

من جهته، ألقى عضو الهيئة الإدارية لنادي اللواء، عضو المجلس البلدي الدكتور ريمون حميّة كلمة النادي، فأكدّ أن "اللواء عوّد الجميع أن يجمعهم في هذا النشاط المميز الذي ينظم للمرة السابعة"، موضحاً أنّ "الأيام علمتنا أنه بالعزيمة والإصرار نستطيع أن ننجز ونقدم كل ما يليق ببلدتنا وأهلنا، رغم ضعف الإمكانيات وخصوصا المالية".

ولفت حمية إلى أنّ "نادي اللواء كان وما زال يمدّ يده لكلّ من يريد مصلحة برجا ومصلحة الرياضة فيها وخصوصاً الشباب"، وقال: "تعلمنا من الماراثون أن التخطيط الجيّد وحسن الإدارة هو أساس نجاح كل نشاط. فبالتخطيط نستطيع تخطي الكثير من العقبات والصعوبات، ومن دونه فالعشوائية والتخبط هو مصير كل عمل".

ودعا حمية إلى "التكتاف والتعاون ونبذ الخلافات، والإجتماع على مصلحة برجا"، معتبراً أنّ "البلدة بحاجة للكثير ولا خلاص إلا بالتعاون".

 

كلمة "بلدية برجا"

بدوره، أكّد رئيس بلدية برجا المهندس نشأت حمية أنّ "الرياضة تعتبر العلاج والواقاية من أمراض وأوبئة عديدة تكاد تتغلغل في حياتنا ومجتمعنا كالمخدرات التي يُراد أن تفتك بشبابنا، ناهيك عن إدخال عادات ومفاهيم ووسائل مستحدثة تهدف إلى تغير تفاليدنا".

وقال: "إن الأضرار المحيطة بنا أو التي ترمى علينا من كل حدب وصوب يجب مواجهتها كما واجهها أهلنا سابقاً بالمحبّة والتعاون والتلاقي والنشاطات الهادفة، وذلك لمكافحة الأخطار المحدقة بنا والتي بعضها".

ولفت إلى أنّنا "نشهد تقصيراً من الدولة في موضوع المخدرات لجهة عدم حبس المروجين المعروفين للجميع، كما أنّ منطقتنا مهددة أيضاً باقتراح مشروع يلوح في الأفق، ويقضي بإنشاء محرقة للنفايات قرب معمل الموت معمل الجية الحراري ومطمر مقترح بين بعاصير وضهر المغارة، واقتراح حرق RDF في معمل ترابة سبلين". وأضاف: "المستغرب والمستنكر أننا نريد الحياة ونريد لنا ولأهلنا الصحة وبيئة نظيفة، وهناك من يسعى لتأمين مصادر تلوث لتسهيل تهجيرنا وقتلنا وإيذائنا".

وأكّد حمية أنّ "هذا المهرجان الرياضي لم يكن ليكتب له النجاح لولا جهود الجميع، والبلدية لم ولن تقصر في تطوير أي لعبة رياضية"، وقال: "سنكمل المسيرة نحن ورئيس بلدية برجا القادم الدكتور ريمون حمية، التزاماً بالعهد مع الجماعة الإسلامية، متمنين له التوفيق والنجاح والمثابرة والصبر، ونحن سنقف إلى جانبه ونحمله على أكتافنا لما فيه وحدة المجلس البلدي وخير لبرجا ولأهلها".

 

كلمة عويدات

إلى ذلك، أكّد رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات على "أهمية الانشطة الرياضية التي تقام من أجل دعم وصقل مواهب الشباب وإبعادهم عن الآفات"، مثنياً على "نشاط نادي اللواء وبلدية برجا في إقامة هذه الأنشطة الرياضية الهادفة".

ولفت عويدات إلى أنّ "الوزارة مستمرة بشراكتها مع بلدية برجا لتأهيل وتحسين ملعب كرة القدم في حي جب الغبرا"، مؤكداً "التزام الوزارة بمواكبة كل الأنشطة الرياضية التي تبرز وجهاً حضارياً وراقياً للمجتمعات".

--------------------------------------------

نتائج السباق:

الفئة الأولى (2009-2011 - ذكور):

1- علي أبو خشفة

2- عبد الناصر العليان

3- ضياء الشامي

 

الفئة الثانية (2006- 2008 - ذكور):

1- منهل الإبراهيم

2- أمير عليكاج

4- محمود جلاد

 

الفئة الثالثة (2005 - 2003 - ذكور):

1- زياد المعوش

2- محمد الكمار

3- محمد القرفلي

 

الفئة الأولى (2009 - 2011 - إناث):

1- ملاك هزاع

2- ريم الشمعة

3- راما غزيل

 

الفئة الثانية (2008 - 2006 - إناث):

1- يارا شبو

2- آلاء خطاب

3- أماني العلي

 

الفئة الثالثة (2005 - 2003 - إناث):

1- ميرا ترو

2- كريمة نصرالدين

3- ماريا السيد

 

فئة الرجال

الفئة الأولى(2001 - 1995):

1- خضر بشاشة

2- أحمد الجنون

3- وسيم قموع

 

الفئة الثانية (1994 - 1980):

1- عباس برجاوي

2- خالد البرجس

3- بلال السيد

 

فئة التنافسيين (جيش - قوى أمن):

1- أحمد زعيتر

2- هشام الأحمدية

3- علي برجاوي

 

فئة الـ40 وما فوق

1- أحمد فاروق دمج

2- رفعت الصايغ

3- نزيه عبدالله - محمد الجعيد.