حفل إفطارلجنة مهرجانات الاقليم عويدات: لدعم الجمعية لانها منكم ولكم

حفل إفطار لجنة  مهرجانات الاقليم عويدات: لدعم الجمعية لانها منكم ولكم

شعبان: ترقبوا "التحدي الكبير" مع الجيش في الصيف.

 

نظمت لجنة مهرجانات الاقليم حفل إفطار خاص بأيتام المنطقة وبالتعاون مع جمعية إبحاراتنا ومطعم "تلال جون"، وذلك بحضور ممثل وزير المهجرين غسان عطالله جورج أديب ضومط وممثل النائب محمد الحجار أنيس الحجار ،ممثل النائب بلال عبدالله الدكتور بلال قاسم ورئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي جورج مخول و رؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها و رئيس مجلس أمناء "لجنة مهرجانات الاقليم" رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات و أعضاء مجلس الامناء رئيسة اتحاد الجمباز في لبنان نادرة فواز ورئيس جمعية CHF أيمن عبدالله والاعلامية سهى شعبان، ورئيس جمعية لجنة مهرجانات الاقليم د. نضال شعبان ورؤساء أندية وجمعيات وناشطين إجتماعيين في المنطقة.

 

بداية أقام الآذان مسؤول اللجنة القانونية مأمون ملك الذي تحدث عن أهمية الصوم وكفالة اليتيم مستنداً لآيات من الذكر الحكيم.

ثم قدمت مسؤولة اللجنة الاعلامية ريم شاهين حفل الافطار، فتحدثت عن كيفية تأسيس الجمعية والكفاءات الموجودة بداخلها.

 

 وشدّد رئيس مجلس أمناء الجمعية رئيس مصلحة الشباب والرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات على أنّ الجمعية لا تضمّ زوجة وزير أو نائب أو شخصية بارزة وبالتالي لا تستفيد من مساهمات الدولة المخصصة للمهرجانات.

وأشار إلى أنّ هذه الجمعية هي استكمال للحركة الحيوية التي تتمتع بها جمعيات المجتمع المدني في منطقة إقليم الخروب التي تساهم في تعزيز الروابط بين أبناء الإقليم وتعزيز روح التضامن في ما بينهم . وحضّ على ضرورة دعم نشاطات الجمعية، وليس دعماً مادياً فقط بل الأهم الدعم المعنوي لها.

وختم: "الجمعية منكم ولكم والأيام القادمة كفيلة بإثبات صحة نظرتنا وتوقعاتنا بنجاحها بإذن الله".

 

بدوره سلّط رئيس الجمعية د. نضال شعبان الضوء على نشاطات الجمعية خلال فصل الصيف وأبرزها "التحدي الكبير" مع الجيش اللبناني. وشكر فريق العمل الذي لولا جهوده الجبّارة لتنظيم حفل الافطار، ووجه شكر خاص لإدارة مطعم تلال جون بشخص المدير روبير بو عبدو وللسيد رضوان شحادة لإهتمامه بجمع الأيتام من كافة قرى الإقليم ورئيسة جمعية إبحاراتنا سهام الجبيلي التي خصصت حصصاً غذائية للأيتام ولسنا الكردي التي قدمت هدايا عبارة عن أشغال يدوية.

 

 أخيراً إستدعيت رئيسة إتحاد الجمباز في لبنان نادرة فواز والاعلامية سهى شعبان والاستاذ الجامعية والناشطة الحقوقية د. حليمة القعقور لتوزيع الحصص والهدايا على الاطفال مع الشيف ريشار الذي أضفى جواً من الفرح والبهجة على الحفل.