ابتكار علمي لمحاربة مرض الباركنسون..نور مجبور الى نهائيات نجوم العلوم!

فينيقيا

 

تشارك نور مجبور، وهي باحثه في مجال علوم الأعصاب ببرنامج نجوم العلوم الموسم العاشر.

 

اختراع نور مجبور هو عبارة عن مجموعة عدة بحثيه مصممة للاستخدام في المختبر، قادره على تقديم تشخيص مبكر لمرض الباكنسون.  تعتبر المعركة ضد الباركنسون شخصية بالنسبة لنور وتقول: "هناك أفراد من أسرتي مصابون بالمرض، لقد رأيت تأثيره عليهم وعلى جميع أفراد الأسرة. أنا أكنّ احترامًا كبيرًا لكبار السن، وهدفي الأسمى هو تكريمهم من خلال أبحاثي ومن خلال هذا الاختراع.

 

واضافت: "كل إنسان يستحق أن يعيش في راحة وسلام"  .وتسعى نور من خلال هذه العده البحثيه إلى إحراز تقدم كبير في المعركة ضد المرض سواء عن طريق تقديم التشخيص المبكر، أو متابعه استجابه المريض للعلاج.

 

للأسف حتى يومنا هذا يعتمد تشخيص مرض باركنسون على العوارض ولكن عند ظهورها، يعتبر تقديم العلاج متأخرا جدا. وهنا تكمن أهمية التشخيص المبكر في تقديم العلاج المناسب والمبكر وبالتالي تحسين حياه الأفراد المصابين أو الذين هم عرضة للإصابة به.

و الجدير بالذكر أن مجبور قد وصلت إلى مراحل متقدمه في برنامج نجوم العلوم بموسمه العاشر لتحصد لنفسها مكانا ضمن المراكز السته الأولى، فيما ستخوض قريبا مرحله تقييم الأسواق.

 

 ويجدر التنويه أنه في حال تمكنت نور مجبور من تخطي المرحله القادمه بنجاح، ستصل إلى نهائيات نجوم العلوم الموسم العاشر، وهي المرحلة التي يكون فيها تصويت الجمهور دورا رئيسيا في اختيار مخترع العرب للموسم العاشر علماً ان التصويت مجاني في هذه المرحلة.

تأمل نور ايصال مشروعها الطبي الإنساني لأكبر شريحة من الاشخاص الذين هم بحاجه لهذا الاختراع.

كما تتمنى من خلال مشاركتها أن تعكس صوره إيجابيه للمرأه العربية في مجالات البحث العلمي من خلال إيمانها القوي بأن مجالات البحث العلمي وريادة الأعمال بحاجه للمزيد من النساء العربيات.